random
أخبار ساخنة

كيفية التقاط صورة الشاشة فى ويندوز 10

كيفية التقاط الشاشة فى نظام التشغيل ويندوز 10 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز RT 8.1 ، ويندوز 7 ؟

كيف تعمل اداة القص snipping tool ؟

مميزاة اداة القص snipping tool ؟

كيفية حفظ الصور بعد أخذ لقطة الشاشة من خلال اداة القص snipping tool ؟


تصوير الشاشة


تعريف اداة القص snipping tool

اداة القص او التى تعرف باسم snipping tool هى اداة خاصة بالتقاط صور من شاشة الكمبيوتر ويمكن تحديد مقاس اللقطة من خلال الضغط على كلمة mode الموجودة بالقائمة العليا للاداة ، كما يمكن التقاط صور او نسخ الكلمات وبعد ذلك يتم تعديلها او الاحتفاظ بها كما هى . 

كيفية التقاط الشاشة فى نظام التشغيل ويندوز 10 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز RT 8.1 ، ويندوز 7 ؟

فى معظم الاحيان تكون اداة القص snipping tool مجهولة او غير معروفة لمعظم مستخدمين نظام التشغيل ويندوز 10 ، ويندوز 8.1 ، ويندوز RT 8.1 ، ويندوز 7 وللعثور على هذه الاداة فهناك طريقة بسيطة جدا للعثور عليها وهى عن طريق الضغط على علامة البدء start ثم كتابة اسم اداة القص  snipping tool فى خانة البحث ، اما كتابة نفس اسم الاداة فى خانة البحث بجوار علامة البدء start فى نظام التشغيل ويندوز 10 .

كيف تعمل اداة القص snipping tool ؟

بمجرد الضغط على اداة القص snipping tool تظهر الاداة فى مستطيل ويتكون من القائمة العلوية وتتكون من الاتى :- 

التقاط شاشة الكمبيوتر


- New : وبمجرد الضغط عليها تعمل اداة snipping tool وتظهر لك صورة شاشة الكمبيوتر ضبابيه ومن خلال الضغط على الماوس كليك شمال ويكون الاصبع ثابت لكى يتم التحريك بحرية لتحديد الصورة المراد التقاطها وبمجرد رفع الاصبع يتم تصوير الشاشة بنجاح .

Mode : من خلال هذا الخيار يمكن تحديد حجم تصوير الشاشة وبه عدة خيارات يمكن الاخيار من بينها بمجرد الضغط عليها ، وتتوفر مقاسات مختلفة من تصوير الشاشة منها الشاشة بالكامل ومنها اجزاء معينة .

- Delay : من هذا الخيار يمكنك تحديد وقت التقاط شاشة الكمبيوتر بعد رفع الاصبع من الماوس ويمكن اختيار الالتقاط فى الحال او بعد ثانيه واحدة او اكثر .

- Cancel : يفعل هذا الخيار والخاص بانهاء لقطة الشاشة بعد أخذ لقطة الشاشة ومن خلاله يمكن غلق لقطة الشاشة دون حفظ الصورة .

- Option : وتحتوى على الاعدادات الخاصة بادة القص snipping tool .

مميزاة اداة القص snipping tool ؟

- سهولة الاستخدام .

- يمكن التعديل على لقطة الصورة بطريقة بسيطة .

- يمكن أخذ لقطة الشاشة او تصوير شاشة الكمبيوتر باكثر من وضع أو حجم  .

كيفية حفظ الصوروالتعديل عليها بعد أخذ لقطة الشاشة من خلال اداة القص snipping tool ؟

بعد اخذ لقطة الشاشة يمكن حفظ الصورة من خلال القائمة العليا وبالضغط على file يمكن حفظ الصورة فى مكان مخصص لها ، وللتعديل على الصورة يمكن من خلال الضغط على edit ومن خلال هذا يمكن الكتابة على الصورة والتعديل عليها وحفظها بأكثر من صيغة .




google-playkhamsatmostaqltradent