random
أخبار ساخنة

شرح أفضل طريقة لاعدادات الواتساب | خبايا و أسرار لاتعرفها عن الواتساب 2020

اعدادات واتساب Whatsapp بالتفصيل وكشف خبايا واسرار داخل الواتساب لم تعرفها من قبل .

شرح أفضل طريقة لاعدادات الواتساب | خبايا و أسرار لاتعرفها عن الواتساب 2020


فى البداية نرحب بكم زوار مدونة فيد و أستفيد مع عمرو ابراهيم وسوف نتناول اليوم بالتفصيل كل ماهو يخص تطبيق الواتساب Whatsapp ، ونتعرف سويا على اسرار لا يعرفها الكثيرين وذلك يرجع الى ان اى مستخدم لتطبيق الواتساب لا يستخدمة الاستخدام الامثل والكامل ، فالمستخدم لا يعرف قيمة هذا التطبيق الرائع لان كل استخدامته عبارة عن ارسال رسائل نصية واستقبالها وبعض الاحيان يستخدم التسجيل الصوتى او الرد على مكامة واردة فقط ، لكن لتطبيق الواتساب أستخدامات كثيرا جدا لايعرفها الكثير وملىء بالاسرار والخبايا لا يتطرق الكثير لها اليوم سوف نشرح كل ماهو موجود على تطبيق الواتساب بالتفصيل . 

نبذة عن تطبيق الواتساب Whatsapp


واتساب هو تطبيق مراسلة فورية ، واتساب يعمل بشكل مجانى 100% نشأت واتساب كانت فى عام 2009 من قبل اثنان من المطورين شخص امريكى والاخر اوكرانى الجنسية واكانا يعملان فى شركة ياهو yahoo ، ثم انتقلت ملكية Whatsapp الى موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك فى عام 2014 فى صفقة قدرة بمبلغ 19 مليار دولار أمريكى ، واتساب يعتبر من أكثر التطبيقات شهرة لانه يعمل بشكل مجانى ومتوفر به مميزات كثيرة جدا مثل اجراء مكالمات صوتيه ومكالمات فديو مجانا ، ويعتبر المنافس الاول لتطبيق Whatsapp هو تطبيق تلجرام وسوف نشرح هذا التطبيق بالتفصيل لا حقا ، ثم يليه تطبيق فايبر و تانجو وايمو وتطبيق لاين .

شرح تفصيلى لتطبيق واتساب Whatsapp


واجهة تطبيق واتساب : وتحتوى على المراسلات والدردشات ويمكن أضافة دردشة من خلال النقر على علامة + اسفل الشاشة والقائمة العليا من الشاشة يحتوى على زر الكاميرا والذى من خلالة يتم التقاط الصور وتسجيل الفديو وارسالها الى جهات الاتصال ، ثم الحالة والخاصة بنشر حالة او قصة وتكون على هيئة صورة او فديو او نص ، ثم المكالمات وفى هذه الصفحة تحتوى على المكالمات الصادر والوار سواء مكالمات صوتية او مكالمات فديو .

كيفية أضافة قصة على واتساب 

لاضافة قصة على الواتساب يتم النقر من واجهة الشاشة الرئيسية للتطبيق على حالة ثم النقر + بجانب الصورة الشخصية ثم أختيار لوضع صورة او فديو ، ولكتابة منشور يتم النقر على رمز القلم ثم الكتابة ويتحيح لك تطبيق Whatsapp امكانية تغير لون الخلفية والخط وتغير لونه وحجمه وكذلك أضافة ملصقات وتستمر القصة 24 ساعة .

كيفية اجراء مكالمات فديو ومكالمات صوتية على الواتساب 


النقر من الواجهة الرئيسية لتطبيق Whatsapp على مكالمات ثم الضغط على شكل السماعة أسفل الصفحة ثم اختيار جهة الاتصال المراد الاتصال بها ويمكن أيضا اجراء مكالمة جماعية .

كيفية تمييز أو ارشفة او مسح دردشة على واتساب 

يتم الضغط مطولا على جهة الاتصال المراد تميزها او ارشفتها ثم اختيار من أعلى الشاشة رمز الدبوس لتميزها او رمز السهم لارشفة الدرشة ورمز سلة المهملات لحذ الدردشة باكملها نهائى ولمسح رسالة داخل الدرشة نهائى يتم الضغط على الرسالة مطولا ثم تختار المسح لديك فقط ام المسح لدى الجميع .

كيفية كتم أشعارات رسالة معينة على واتساب 


يتم الضط مطولا على جهة الاتصال ثم اختيار رمز السماعة تظهر عدة اختيارات تختار منها ما تشاء .

كيفية حظر أو الابلاغ عن جهة اتصال داخل واتساب 


يتم فتح جهة الاتصال ثم النقر على النقاط الثلاثة أعلى الصفحة ثم عرض جهة الاتصال ثم النزول لاسفل الصفحة و أختيار حظر او الابلاغى عن جهة الاتصال .

كيفية أنشاء رسالة جماعية على الواتساب 


من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب يتم النقر على الثلاث نقط الموجودة اعلى المتصفح وأختيار مجموعة جديدة ثم تنتقل الى جهات الاتصال الموجودة على Whatsapp ويتم أختيار جهات الاتصال المراد انشاء رسالة خاصة بهم والحد الادنى جهتين اتصال .

كيفية فتح تطبيق الواتساب على الكمبيوتر


 من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب يتم النقر على الثلاث نقط الموجودة اعلى المتصفح وأختيار واتساب ويب whats web ثم فتح واجهة تطبيق واتساب على الكمبيوتر من خلال web.whatsapp ثم توجهة كاميرا الهاتف على رمز QR .

كيفية أعدادات حساب واتساب 


من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب يتم النقر على الثلاث نقط الموجودة اعلى المتصفح ثم أختيار الاعدادات والضغط على رمز الصوره ومن خلالها يتم كتابة الاسم او تغيره ثم كلمة الاخبار ويتم كتابة بها ماتشاء من اخبار واقوال لتظهر لجهات اتصالك .

طريقة رفع الحظر عن رقم تم حظره على الواتساب 


من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب يتم النقر على الثلاث نقط الموجودة اعلى المتصفح ثم أختيار الاعدادات وثم الخصوصية ثم جهات الاتصال المحظورة ثم أختيار جهة الاتصال المراد ازالة الحظر عليها .

تفعيل ميزة البصمة للواتساب 


من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب يتم النقر على الثلاث نقط الموجودة اعلى المتصفح ثم أختيار الاعدادات وثم الخصوصية ثم أختيار قفل بأستخدام بصمة الاصبع ثم تفعيل الزر واختار وقت غلق الواتساب بعد الاستخدام .

تفعيل ميزة التحقق بخطوتين فى تطبيق الواتساب 


لعمل رقم سرى لتطبيق الواتساب فالخطوات كما يلى من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب يتم النقر على الثلاث نقط الموجودة اعلى المتصفح ثم أختيار الاعدادات وثم الحساب ثم التحقق بخطوتين و تمكين ثم ادخال الرقم السرى ثم البريد الالكترونى و أكمل باقى التعليمات .

تغير رقم الواتساب مع الاحتفاظ بالرسائل والدردشات 


من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب يتم النقر على الثلاث نقط الموجودة اعلى المتصفح ثم أختيار الاعدادات وثم الحساب ثم تغيير الرقم ثم التالى ادخل الرقم الحالى ثم الرقم الجديد واتبع باقى التعليمات . 

كيفية عمل نسخ احتياطى لدردشات ووسائط الواتساب 


من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب يتم النقر على الثلاث نقط الموجودة اعلى المتصفح ثم أختيار الاعدادات وثم الحساب ثم الدردشات النزول الى أسفل صفحة الدردشات النقر على نسخ احتياطى للدردشات ثم تسجيل البريد الالكترونى المراد عمل عليه نسخة احتياطية على google drive ثم اتبع باقى التعليمات والارشادات .

اعدادات أضافية لتطبيق واتساب 


  1. تعديل على الدردشات وتغير الالوان والمظهر .
  2. تعديل الاشعارات الخاصة برسائل واتساب .
  3. المساعده والاسئلة المتكررة و مراسلة دعم واتساب .
  4. دعوة صديق على الواتساب .
  5. طريقة تنزيل معلومات الحساب من الواتساب .
  6. طريقة حذف الواتساب نهائى .

طريقة فك او ازالة الحظر عن رقم الواتساب أضغط هنــا


الشرح الكامل لاعدادات والاضافات لتطبيق الواتساب 



google-playkhamsatmostaqltradent