random
أخبار ساخنة

كيفية عمل روت لجميع اصدارات الاندرويد - How to root all versions of Android

فى هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية عمل روت لجميع الاصدارات للهواتف الاندرويد  - How to root all versions of Android ، وقبل ان نتطرق للشرح سوف نقوم بتعريف الروت ونتعرف ايضا على عيوب عمل الروت ومميزات الروت ومحتوايات الروت وطرق تركيب الروت لاجهزة الاندرويد .

كيفية عمل روت لجميع اصدارات الاندرويد - How to root all versions of Android


تعريف الروت Root 


الروت Root  ومعناه باللغة العربية الجذور وهى عملية برمجية تتم فى نظام تشغيل الاندرويد لاتاحة المجال للتطبيقات والبرامج التى تحتاج الى صلاحية الوصول الى جذور نظام تشغيل الاندرويد والمبنى على نواة لينكس بشكل اكبر واعمق لكى تتمكن من التعديل والتغير على نظام التشغيل او بمعنى عام هى عملية تعديل على نظام تشغيل هاتفك الاندرويد .

مميزات الروت Root


  1. التعديل والحذف على التطبيقات الاساسية لنظام الاندرويد فى الهاتف .
  2. ثبيت أنظمة تشغيل مخصصة واعلى من الموجودة فى النظام الحالى .
  3. عمل نسخ احتياطى للمعلومات بالكامل للتطبيقات والبرامج ويمكن استرجعها فى وقت اخر ، ويمكن ايضا عمل تجميد للتطبيقات مثل برنامج تيتانيوم باك اب .
  4. تعديل على ملفات نظام التشغيل مثل عمل التعريب او اضافة خصائص جديدة للتطبيقات .
  5. يمكن تشغيل للتطبيقات التى تحتاج الى صلاحية الوصول (صلاحية الروت) .
  6. عند تركيب الروت يمكنك الوصول الى الادوات التى من شأنها تعمل على تحسين اداءالبطارية .
  7. عند تركيب الروت يمكنك التحكم فى نظام الراديو على هاتفك مما يعطى مجال اكبر للحصول على موجات واشارة اكثر من الموجوده فى هاتفك .

عيوب الروت Root

  1. عند تنفيذ التعليمات بطريقة خاطئة اثناء عملية الروت يتعرض الهاتف للتلف .
  2. تفقد ضمان الشركة المنتجة للهاتف بعد اجراء عملية الروت على الهاتف .
  3. أكبر عيب لعملية الروت هى فقدان النظام الامنى للهاتف وذلك عند تثبيت تطبيقات وبرامج مجهولة المصدر يتعرض هاتفك للاختراق .

ماهى محتويات الروت Root

  1. الروت Root - عمل روت للهاتف تعنى انك لديك صلاحية وصول مستخدم متقدم فى هاتفك اى لك حق الوصول الى ملفات النظام والتعديل عليها بدون اى قيود وايضا الحصول على ادوات ومميزات لايمكن للمسخدم العادى الوصول اليها .
  2. روم Room - هى نسخة معدلة لنظام الاندرويد والتى يوجد بها مميزات وتحسينات تفوق النسخة العادية .
  3. أستوك Stock-  تعنى كلمة Stock android نظام الاندرويد من جوجل والذى لم يخضع لاى تعديلات عليه ولذلك تسمى بالنسخة النظيفة .
  4. كيرنال Kernal - وتعنى المحتوى الخاص بنظام تشغيل الاندرويد والتى تكون المسئولة عن الاتصال بين الهاردوير و السوفتوير .
  5. ريكفرى Recovery - هو برنامج موجود على الهاتف ووظيفته هى ان يقوم بعمل نسخة أحتياطية وعادة الريكفيرى فى الاستخدام العادى له نطاق معين فى عمل نسخة احتياطية ولكن بعد الروت يمكنك عمل نسخة احتياطية بكامل التطبيقات الاساسية والمضافة .

طرق تركيب الروت - Root installation methods


هناك ثلاث طرق متوفرة لعمل الروت للهواتف الاندرويد سوف نتعرف عليها بالترتيب 

الطريقة الاولى 


وهى عن طريق استخدام احدى التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاى google plar  ويعد من اشهر هذه التطبيقات 
  1. تطبيق king root .
  2. تطبيق kingoroot .
  3. تطبيق frameroot .
  4. تطبيق root checker .
  5. تطبيق root 360 . 
ولكن هذه التطبيقات تختلف فى مدى جودتها على الهواتف فمنها من ينجح ومنها لم ينجح ذلك يعتمد على توافق التطبيق مع الهاتف نفسه .

الطريقة الثانية 


وفى هذه الطريقة يمكن عمل الروت من جهاز الكمبيوتر وذلك عن طريق ربط الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل usb ويرجع السبب لاستخدام هذه الطريقىة انه يوجد بعض الهواتف لا تقبل عمل الروت عن طريق ثبيت التطبيقات السالف ذكرها ، وتتم هذه الطريقة بغلق الهاتف والضغط بشكل موحد على زر غلق الهاتف وزر تخفيض الصوت معا ثم تفعيل التطبيق على الكمبيوتر ومنح الصلاحية للهاتف .

الطريقة الثالثة 


ظهرت طريقة اخرى فى السنوات القليلة السابقة وهى عمل روت للهاتف بطريقة تسمى روت بدون نظام وويستخدم الروت بدون نظام تقنية مختلفة لعمل الروت دون التعديل على القسم الخاص بنظام الهاتف ويعد احد الامثله فى الترويت بدون نظام هو Magisk والذى لدية القدرة على اخفاء الروت من التطبيقات الاخرى التى ترفض تطبيقات النت الامن مثل تطبيقات وبرامج النت الامن مثل google pay - Pokemon Go . 

google-playkhamsatmostaqltradent