random
أخبار ساخنة

أسهل 8 لغات برمجة للمبتدئين 2022-2023

كلاماوي
الصفحة الرئيسية

تعلم لغات برمجة للمبتدئين

يمكن أن يكون تعلُّم البرمجة أمرًا بسيطًا ، ومع ذلك قد تشعر بالمتاعب في مراحل معينة أثناء تعلمها ، سواء كنت تتعلمها أثناء دراستك الجامعية ، أو في دورات البرمجة التعليمية ، أو دورات الكلية ، للتغلب على هذه التحديات ودراسة البرمجة دون عناء . يمكنك أن تفعل ما يفعله مهندسو برمجيات Fledgling الذين يبدأون في تعلم إحدى لهجات البرمجة الأكثر وضوحًا والتي تساعدك في التقاط البرمجة بسهولة وبدون عناء.

Programming Languages
تعلم لغات برمجة للمبتدئين


قبل أن تركز على تعلم لغة برمجة أخرى ، تحقق من المتهدمة أدناه لعرض 8 لهجات برمجة سهلة الالتقاط يستخدمها مهندسو البرمجيات المحترفون ، وستدرك سبب بساطة كل منها.

قائمة بأسهل 8 لغات برمجة يمكن للمبتدئين تعلمها

  • لغة البرمجة html


HTML هي اللغة القياسية للويب لتنظيم صفحات الموقع وعرض النص ، وهي شائعة لاستخدامها الواسع للتسميات أو الأسماء التي تحدد نوع النص الذي يجب أن يكون على الصفحة ، على سبيل المثال ، يبدأ المحتوى في هذه المقالة بـ < body> tag وتنتهي بعلامة </body>. تصف تسميات HTML هذه تقريبًا كل ما يتعلق بالنص على صفحات الموقع من بُعد النص إلى الصلات الداخلية والخارجية.


إن HTML مشهورة للغاية بسبب العدد الهائل من الدورات التدريبية التي تساعدك في البدء بإدراك هذه اللغة المباشرة حقًا ، وقد تم تبسيط HTML وبساطة بناء جملة ثابت يجعل من السهل التعرف على أوامرها وأعمالها.


  • CSS


كما أشرنا ، يميز HTML جوهر صفحة موقعك ، ويتم استخدام CSS لتحديد وجود كل مكون من مكونات HTML. يتم تعديل جميع الأساليب التي تراها على صفحة موقع الويب بما في ذلك مربعات النص وصور الأساس والقوائم من خلال لغة برمجة CSS.


هل رأيت في أي وقت كيف يتم تنسيق صفحة موقع ويب مماثلة بشكل متنوع عند رؤيتها على هاتف يتناقض مع منطقة العمل؟ هذا مقيد بواسطة لغة برمجة CSS التي تتحكم بالمثل في مكونات الصفحة الظاهرة أو السرية في ضوء حجم الشاشة والهدف.


CSS هي لغة قائمة على الإرشادات ، مما يعني أنك تصف كيف تبدو الأنواع المختلفة من النصوص والصفحات من خلال تطبيق القواعد على كل نوع من المجموعات المميزة في HTML ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدام CSS لتمييز الرؤوس والعناوين الفرعية والنصوص القوية والأخضر ، أو جعل كل واحدة من الوصلات الداخلية أو الخارجية تظهر ويتم تحتها خط ومظلل باللون الأحمر ، على سبيل المثال.


لن يكون تعلم لغة برمجة CSS صعبًا على العديد من الأشخاص الذين لديهم أجهزة كمبيوتر عامة ومعالجة الكلمات وقدرات الويب.


  • جافا سكريبت


نظرًا لأن HTML و CSS لا يمكنهما دمج الإعلانات التقييدية والقدرات الديناميكية الأخرى بشكل مباشر ، فلا يُنظر إليها على أنها لهجات برمجة لا يمكن إنكارها ، بل تخيل سيناريو تحتاج فيه إلى صفحة موقع سهلة الاستخدام. على سبيل المثال ، تخيل سيناريو تحتاج فيه إلى إضافة قائمة منسدلة ، أو زر يغير النغمة ، والنص عند تحريك الماوس فوقه ، وهنا يجب أن تصبح لغة JavaScript عاملاً مكملاً.


كلغة برمجة كاملة ، يتم استخدام JavaScript للتعامل مع دوائر البرمجة ، والسعي وراء اختيارات متسقة في ضوء المعلومات ، على سبيل المثال ، عندما ينجرف الماوس فوق متهدم ، أو عندما تكتب شيئًا ما في مربع البحث ، وفي ضوء حقيقة أن JavaScript يمكن أن ينتج كود HTML أو CSS ، يمكن أن يجعل صفحات الموقع ذكية وديناميكية.


على الرغم من حقيقة أنها محيرة أكثر من لغة HTML ، فإن CSS JavaScript هي واحدة من أكثر لغات البرمجة الأصلية مباشرة التي يمكنك تعلمها ، ولا شك في أنه يمكن دمج لغة مع لهجات مثل HTML ، والشيء الآخر الذي يجعل تعلم JavaScript أمرًا بسيطًا هو أن يمكنك إنشاء قصاصات معقدة من التعليمات البرمجية واختبارها في متصفح الإنترنت ، إذا كنت تعرف بالتأكيد HTML أو CSS ، فستوفر على نفسك موقفًا صعبًا في تعلم JavaScript.


  • لغة بايثون


لا يمكننا مناقشة أبسط لهجات البرمجة التي يمكن للهواة تعلمها دون مناقشة لغة Python ، والتي تم تصنيفها بشكل موثوق كواحدة من أشهر لهجات البرمجة. يحب الأفراد بايثون لأنها لغة برمجة متعددة الرؤى. هذا يعني أنه يدعم أنماطًا مختلفة من البرمجة ، بما في ذلك البرمجة الموجودة في المقالة التي تسلط الضوء على ترتيبات التحكم في المعلومات ، بالإضافة إلى البرمجة العملية التي تسلط الضوء على استخدام القدرات لأداء أنشطة معقدة أو متعددة الخطوات.


عندما تبدأ في تعلم Python ، ستجد أن الهدف هو أن يكون كل ذلك أساسيًا ، وأن الشفرة المعقدة غير مرضية فيها ، ومن السهل أيضًا التعلم على أساس وجود العديد من الدورات التدريبية ، سواء كانت مجانية أو المدفوعة ، تُظهر لك لغة Python دون أي استعداد لمهارة رائعة حتى تتمكن في النهاية من برمجة المواقع والتطبيقات والألعاب.


  • لغة r


منذ تقديمه في عام 1993 ، تحولت R إلى لغة البرمجة لاتخاذ القرار لأي شخص لديه أي اهتمام على الإطلاق بفحص الحقائق أو علم المعلومات أو التنقيب عن المعلومات.

أحد أسباب شهرة R هو أنها مفتوحة المصدر ، وهذا يعني أنه يُسمح باستخدامها لأغراض فردية أو تجارية ، وهذا يعني أن هناك العديد من الحزم القابلة للتنزيل التي صنعها العملاء السابقون ، والتي تعطي فائدة بعد الرمز الأول.


تشتهر R بين باحثي المعلومات ومحققي المعلومات والمحللين وخبراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ، وأحد الأسباب التي تجعل R أسهل في التعلم من اللهجات المختلفة على أساس أن كل قدرة R مصحوبة بتوضيحات واضحة وأوامر نموذجية.


  • لغة روبي


على النقيض من تركيز بايثون على إعطاء إجابة فردية أساسية لكل قضية ، وتتوقع روبي السماح بطرق مختلفة لتحقيق نهاية مماثلة ، فإن هذا يعطي لغة برمجة روبي نوعًا من القدرة على التكيف التي يحبها مهندسو البرمجيات.


أحد أسباب شهرة روبي هو أن مهندسي البرمجيات يمكنهم تغيير الأجزاء الأساسية من اللغة لتناسب متطلباتهم. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استخدام "بالإضافة إلى" بدلاً من "+" ، فيمكنك فعل ذلك بشكل أساسي باستخدام لغة برمجة Ruby.


Ruby هي لغة يمكن استخدامها للأغراض العامة ، وهي مشهورة للغاية خاصةً مع مصممي الويب نظرًا لأنها تُستخدم عادةً لتصنيع تطبيقات الويب ، ويمكنك إشراكها في التحكم في المعلومات والميكنة والويب وأجهزة خط الطلبات.


عندما تبدأ في تعلم روبي ستيف


لماذا تُعرف باسم لغة التعديل الهشة ، وبما أن العديد من المهندسين يرغبون في استخدامها ، فستجد العديد من التجمعات التي تقدم لك إجابات عن المشكلات التي قد تواجهها ، مع العديد من اختبارات الكود التي يمكن الوصول إليها على الويب.


  •  لغة جافا


على الرغم من أن لغة Java قديمة ، إلا أنها لا تزال معقولة للبرمجة ، وتتقدم باستمرار بسبب الاختبارات والتحديثات المتسقة ، إلا أن مصممي Java متأكدون عمومًا من أن إنشاء تطبيق Java في أي مرحلة يعني أن التطبيق سيتعامل مع أي مراحل مهمة متبقية ، هذا يعني أن هذه اللغة قابلة للتكيف ويمكن للمهندسين استخدامها على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ، ولكن بالإضافة إلى الإدخالات أو عناصر المشتري أو أي أداة إلكترونية.


يعد تعلم Java أمرًا بسيطًا بشكل خاص في ضوء حقيقة أن هيكلها اللغوي يشبه اللغة الإنجليزية ، بالإضافة إلى وجود منطقة محلية مساعدة غير عادية تمنحك إرشادات أو تستجيب لاستفساراتك أثناء تعلم Java أو التعامل معها.


  • لغة go


Golang ، أو GO باختصار ، هي لغة برمجة مفيدة على نطاق واسع تم إنشاؤها في البداية بواسطة Google كخيار على عكس C / C ++ التي كانت لغة انضمت إلى التنفيذ الأسرع لـ C / C ++ بهيكل لغة برمجة مباشر.


إنها لغة برمجة مفتوحة المصدر ، وتُستخدم في الخوادم ، وتحسين الويب ، وحتى أجهزة خط الطلب ، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات ، على سبيل المثال ، السحابة والتطبيقات المستندة إلى الخادم.


تم التخطيط لـ GO في ضوء الأساسيات ، مما يجعلها لغة برمجة ملائمة حديثة ، والدورات التدريبية التي تعلم GO سريعة وبسيطة إلى حد كبير ، ويمكن للمبتدئين البدء في تعلمها دون الشعور بأي مشكلة.


كيف يمكنني تطوير أي لغة برمجة دون أي إعداد؟


بعد اختيار لغة البرمجة التي تحتاج إلى تعلمها ، مررت بأكثر المراحل صعوبة ، وتحتاج فقط إلى الانضمام إلى دورات عبر الإنترنت يمكنك من خلالها اكتساب الكفاءة في أي لغة برمجة. هناك العديد من الأصول التي يمكن الوصول إليها والتي تُظهر لك البرمجة دون أي إعداد حتى الوصول إلى مهارة رائعة ، ومن بين هذه الأصول يجب أن نشير إلى مؤسسة حسوب ، التي تزودك بدورات مدفوعة تساعدك في السيطرة على البرمجة ، وتعدك المؤسسة بالعثور عليها خط عمل جديد في البرمجة في أعقاب اجتياز الدورة ، ويقدم لك إقرار تصديق من المؤسسة ، وتمنحك مؤسسة حسوب العديد من المقالات التي توضح لك البرمجة مجانًا أيضًا ، مع القدرة على الانضمام إلى المنطقة المحلية للمؤسسة. للتواصل مع المطورين المحترفين الذين يمدونك بالمساعدة عندما تواجه أي مشكلة في المنتج.

google-playkhamsatmostaqltradent