random
أخبار ساخنة

اشهر وافضل العملات الرقمية للاستثمار 2020

الدرس الثانى / انواع العملات الرقمية وافضلهم للاستثمار عام 2020



سوف نتحدث فى هذا الدرس ويعتبر الثانى فى سلسلة الدروس الخاصة بالعملات الرقمية عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار فى عام 2020 ، ولقد تم تنقية هذه المجموعة المختاره من بين المئات من العملات الرقمية ، وسوف نشرح تاريخ كل عملة على حده باختصار شديد والقيمة السوقية لها وكذلك سعرها مقابل الدولار الامريكى .

بيتكوين  Bitcoin

بيتكوين BTC
بيتكوين BTC

عملة البيتكوين هى أول عملة الكترونية تم طرحها الفعلى فى عام 2009 من قبل شخص معروف باسم ساتوشى ناكاموتو وهى عملة أفتراضية اى غير ملموسه كما باقى العملات المعروفه لنا والملموسه مثل العملات الورقية والعملات المعدنية ويرمز لها بهذا الرمز BTC وهى تعمل فقط عبر شبكة الانترنت ، ورغم ارتفاع سعرها الان الا مازلة متربعة على عرش العملات الرقمية وحجم التنافس عليها كبير جدا ، ووصل سعرها الان مقابل الدولار الامريكى الى 9148.01 دولار امريكى رغم الرسم اليانى الخاص بها والذى يرمز بعض الوقت الى الهبوط والصعود فمازالة أغلى عملة رقمية على الاطلاق دون تنافس حقيقى ن وينقسم البيتكوين الى عدة اجزاء وهى الساتوشى نسبة الى اسم مخترعها ساتوشى ناكاموتو ، وفى السنوات القللة الماضية ظهر التعامل بها بين الناس مثل الشراء من شبكة الانترنت ومبادلات العملات الورقية بالعملات المشفرة وايضا التعامل بها فى المحال التجارية الكبرى .

كيفية فتح حساب بالبيتكوين 


يتم فتح حساب بعملة البيتكوين بخطوات بسيطة جدا ، ويتم ذلك عبر التسجيل فى احدى البنوك الالكترونية ويعتبر بنك Block Chain من اهم البنوك والافضل لعملة البيتكوين Bitcoin وتتم عملية التسجيل فى بنك  Block Chain بسهولة وببساطة كالتالى :-
  1. الدخول الى موقع بنك Block Chain .
  2. إنشاء حساب أو محفظة جديده على موقع البنك الالكترونى يتم عن كتابة البريد الالكترونى email وكلمة المرور   .
  3. لابد من حفظ البريد الالكترونى وكلمة المرور فى مكان خاص بك وتكون كلمة المرور معقدة بقدر الامكان .
  4. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة تظهر لك صفحة مهمة جدا وتحتوى على رقم الحساب الخاص بك فى بنك Block Chain والمفتاح الوحيد لكلمة المرور ولابد من الاحتفاظ بهما بعيد عن جهاز الكمبيوتر والايميل ويفضل فى ورقة خارجية انت فقط تعلم مكانها .
  5. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة أضغط على كلمة continue وسوف يفتح لك البنك الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول وتجد رسالة على الايميل لتفعيل حسابك على بنك Block Chain أضغط على الرابط المرفق بالرسالة ثم أكتب كلمة المرور ثم اكمل الدخول .
  6. بعد تفعيل البريد الالكترونى سوف تذهب الى الصفحة الخاصه بك على البنك وبالاسفل يظهر الكود الخاص بالمعاملات بينك وبين اى طرف خارجى سواء اشخاص او محال تجارية .

لايتكوين Litecoin

لايت كوين Litecoin
لايت كوين Lite coin

عملة لايت كوين تاتى كثانى أفضل العملات الرقمية للاستثمار وتعتبر لايت كوين من ابرز المنافسين لعملة البيتكوين ، نشاءة عملة Lite coin تم اول انطلاق لعملة لايتكوين فى اواخر عام 2011 على منصة GitHub من خلال charlie lee والذى كان يعمل مهندس  فى شركة قوقل google بالسابق ، وهى ايضا عملة مشفرة مفتوحة المصدر اى ليس لها مصدر معروف ولا يمكن التعديل عليها ، وهى كباقى العملات الرقمية من حيث كيفية الاستثمار ، وسعر اللايتكوين الان فى تاريخ كتابة هذه المقالة حوالى 41.49 دولار أمريكى ويعتبر هذا السعر أدنى مستوى وصلت اليه عملة Lite coin .

كيفية فتح حساب بعملة لايتكوين 


يمكن فتح حساب لعملة Lite coin على نفس البنك الالكترونى المستخدم فى عملة البيتكوين وهو Block Chain وسوف تقوم بنفس خطوات فتح حساب لهذه العملة كما فى الخطوات السابقة لعملة البيتكوين .

داش Dash

داش Dash
داش Dash

عملة داش Dash هى عملة مشفرة مجهولة المصدر أيضا كباقى العملات لايمكن التحكم فيها او تغير خواصها وتعمل ايضا عملة داش على شبكة الانترنت  وتعتبر من افضل العملات الرقمية للاستثمار وتم انطلاق داش Dash فى اوائل عام 2014  من قبل إيفان دوفيلد وكانت وقتها تعرف باسم دارك كوين darkcoin ، ووصل سعر عملة داش فى وقت كتابة هذا المقال الى 67.18 مقابل الدولار الامريكى ،وم مميزات الاستثمار فى عملة Dash تمنح عائد مرتفع عن باقى العملات الرقمية .

كيفية فتح حساب لعملة داش Dash


يتم فتح حسلب خاص بعملة داش Dash باكثر من طريقة سوف نذكرها جميعا ونذكر ايضا الافضل لفتح الحساب 
  1. محفظة Jaxx وتعتبر هذه المحفظة أفضل محفظة لتخزين عملة داش ويمكن استخدامها على الكمبيوتر وعلى تطبيق الهواتف وتعمل على جميع انظمة التشغيل المعروفة .
  2. محفظة Exodus تتميز هذه المحظة بالسرعة فى المعاملات ويوجد بها مقاطع تعليمية لاستخدامها بشكل صحيح .
  3. محفظة Dash Core هى هذه المحفظة مخصصة لعملة داش وهذا واضح من اسمها وتعمل المحفظة على الكمبيوتر او من خلال تطبيق الهاتف ن ومن عيوب محفظة Dash Core تأخذ مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر .
  4. محفظة Trezor وهذه المحفظة عبارة عن جهاز وتعتبر اول محفظة على شكل جهاز ، ويدعم هذا الجهاز العديد من العملات الرقمية ، ويتميز بصغر حجمه وسهولة الاستخدام .

ستيلر Stellar 

ستيلر Stellar
ستيلر Stellar 



عملة ستيلر Stellar هى عملة رقمية رقمية مشفرة كباقى العملات المعروفة ويرمز لها برمز XLM وتعتبر من أكبر العملات الرقمية التى فرضت نفسها على هذه الساحة وتحتل المركز الثامن من حيث القيمة السوقية وترجع نشأة عملة Stellar الى أوائل عام 2014 وكانت تتبع عملة الريبل فى اول الامر ولكن تم أنقسامهم عن بعض واصبحت عملة ستيلر مستقلة بذاتها ولدى عملة Stellar أكثر من الف مطور ومن أهم المستشارين لشبكة ستيلر هم 

  1. باتريك كوليسون الرئيس التنفيذى لشركة STRIPE
  2. مات مولينوج مؤسس وورد
  3. سام التمان رئيس  Y Combinatoric
ويصل سعر عملة ستيلر Stellar فى وقت كتابة هذا المقال الى 0.06711489 مقابل الدولار الامريكى ويبلغ حجم القيمة السوقية لعملة ستيلر 1.363.520.744 دولار أمريكى .

كيفية فتح حساب لعملة ستيلر Stellar 


عملة ستيلر Stellar لها أكثر من محفظة لتخزين بها ونتناول الان أفضل المحافظ الخاصة بعملة XLM 
  1. محفظة lobsrt : وتعتبر هذه المحفظة هى الافضل لتخزين عملة ستيلر وهى متاحة كتطبيق على الانترنت للهواتف الاندرويد والايفون .
  2. stellar desktop client وتعتبر هذه المحفظة مفتوحة المصدر وتستخدم على أجهزة الكمبيوتر فقط وتسمح بتشفير المفتاح الرى الخاص بك .
  3. papaya  وتعتبر من أسهل المحافظ المميزة لعملة Stellar لسهولة أستخدامها ووتصلح أيضا لتخزين عملات رقمية أخرى .
ولشراء عملة Stellar فهى متوفرة على المنصات مثل منصة bittrex , finance  وتتم عملية الشراء عن طريق شراء البيتكوين أو الايثريوم ثم تقوم بالتحويل الى عملة ستيلر ثم تقوم بتحويل العملة الى المحفظة الخاصة بك بسهولة .

ايوس EOS

عملة ايوس EOS
ايوس EOS

عملة ايوس EOS هى عملة مشفرة وتعتبر من الجيل الثالث لتقنية سلسلة البلوكشين والتى ساعدت المستثمر فى حل مشكلة اللامركزية لللاموال بحيث يستطيع المستثمر فى التحكم فى اموالة دون الرقابة الحكومية ، وانطلقت عملة ايوس فى النصف الثانى من عام 2017 من قبل فريق BLOCK ONE  والمدير التنفيذى لهذه العملة يدعى هودان لاريمير ، ويبلغ سعر عملة ايوس 2.44 دولار أمريكى والقيمة السوقية لها حوالى 2.292.531.445 دولار أمريكى وتعتبر عملة ايوس بين وتحتل عملة ايوس المرتبة الخامسة بين العملات المشفرة . ولشراء عملة EOS  تتم من خلال منصة BITHUMB أو غيرها من المنصات الاخرى كما يمكن استبالها بعملات مشفرة أخرى مثل البيتكوين والايثريوم وتعتبر هذه العملة المنافس القوى لعملة الايثريوم .

كيفية فتح حساب لعملة ايوس EOS


نستعرض الان أهم وأفضل المحافظ الخاصة بعملة ايوس وتعتبرهذه المجموعة المقدمة اليكم عدد قليل من المحافظ الخاصة بهذة العملة ولكن تعتبر من أفضلهم لتخزين عملة ايوس EOS .
  1. محفظة infiniton EOS : تعتبر هذه المحفظة من اهم المحافظ المعروفة عالميا ومتعددة الاستخدام حيث يمكن استخدامها فى تخزين أكثر من عملة مثل اللايت كوين والبيتكوين وبالطبع لعملة ايوس ، وهى متاحة لنظام التشغيل الاندرويد و ios وتدعم أكثر من 12 لغة وتتمتع بخصوصية وأمان عالى جدا .
  2. محفظة Scatter EOS :  تعتبر هذه المحفظة من اهم محافظ تخزين عملة ايوس وتتمتع بخصوصية وامان جيدا جدا ، تستخدم هذه المحافظ على الكمبيوتر وكانت تعمل فى اول ظهورها على متصفح جوجل كروم فقط .
  3. محفظة Guarda EOS :  تاتى هذه المحفظة من ضمن أفضل محافظ تخزيت أكثر من عملة عليها ، وتعمل محفظة Guarda على الكمبيوتر و تعمل ايضا على متصفح جوجل كروم وتعبر هذه المحظة لديها نسبة أمان عالية جدا .

ريبل Ripple

ريبل XRP
ريبل XRP


عملة الريبل  والتى يرمز لها بالرمز XRP هى عملة معماه او أفتراضية كباقى العملات المعروفة مثل البيتكوين والايثريوم والايوس ، وهى عملة معتمدة لدى الكثير من البنوك والمؤسسات المصرفية وكان نشأتها فى عام 2004 وكان اول انطلاق فعلى لعملة الريبل فى عام 2012 من قبل ريان فيغر البريطانى المنشاء ، ويبلغ سعر الريبل فى وقت كتابة هذه المقالة 0.176372 مقابل الدولار الامريكى و القيمة السوقية حوالى 7.855.969.651 دولار أمريكى .
ولشراء عملة الريبل  XRP  عليك اولا شراء عملة البيتكوين او عملة الايثريوم ثم تحويلها الى عملة Ripple وتتم هذه الخطوت على أحد المنصات الخاصة بالعملات الرقمية والتى تدعم عملة الريبل مثل منصة Binance .


كيفية فتح حساب لعملة ريبل Ripple


نستعرض الان أهم المحافظ الخاصة بتخزين عملة ريبل Ripple وهذه نبذة فقط عن أفضل واهم المحافظ لهذه العملة 
  1. محفظة Rippex : وتعتبر هذه المحفظة الخاصة بعملة الريبل من اوائل المحافظ الخاصة بعملة الريبل وتعمل على جميع أنظمة التشغيل مثل الويندوز والماك واللينكس ، وعند أستخدام محفظة Rippex عليك الانتباه جيدا من تخزين جميع معلومات الدخول الخاصة بك فى اى مكان أمن جدا لان عند فقدان معلومات التسجيل لا تسطيع الدخول عليها مرة أخرى .
  2. محفظة Gatehub : وتعتبر هذه المحفظة من اهم المحافظ لهذه العمله وذلك يرجع الى نسبة الامان بها عالى جدا وتتطلب منك ارسال بطاقة الهوية للتاكيد والموافقة على فتح الحساب بها ، ويعيب هذة المحفظة ارتفاع العمولة عند اجراء عمليات سحب وايداع .
  3. محفظة Coin Payments  : وتعتبر من أهم المحافظ لتخزين عملة Ripple ولا تتطلب تأكيد الحساب ببطاقة الهوية ، وتدعم هذه المحفظة أكثر من عملة رقمية .
  4. جهاز Ledger Nano S : يعتبر هذا الجهاز محفظة لعملة الريبل ، وعتبر من أشهر الاجهزة الخاصة بتخزين العملات الرقمية ويتراوح سعره أقل من 100 دولار امريكى ، ويتميز هذا الجهاز بسهولة أستخدامة فعند توصيلة بجهاز كمبيوتر يعمل بكل سهولة ويسر .

الاثريوم Ethereum 

الايثيريوم ETH
الايثيريوم ETH


عملة الاثريوم Ethereum  ويرمز لها برمز ETH هى عملة رقمية او مشفرة مفتوحة المصدر كباقى العملات الرقمية والتى تعتمد على نقنية Blockchain  وتم انشاء هذه العملة بواسطة المبرمج والباحث فى العملات الرقمية Vitalik Buterin وأنطلقت عملة Ethereum فى النصف الثانى من عام 2015 ، ويصل سعر عملة الايثريوم فى وقت كتابة هذه المقالة الى 5.70 دولار أمريكى ووصلت القيمة السوقية له الى 662.949.559 دولار أمريكى ويعتبر المنافس الاول والاهم لعملة الاثريوم هى عملة الريبل .
ولشراء عملة الايثريوم عليك بالتوجة الى أحدى المنصات الخاصة للعملات الرقمية مشل منصة بينانس Binance وتعتبر هذه المنصة أشهر المنصات الخاصة بالعملات الرقمية وسوف نتناول فى درس لاحق أهم و أفضل المنصات للعملات الرقمية وكيفية التسجيل بها ، ويتم شراء عملة الايثريوم من على هذه المنصة من خلال بطاقة الائتمان عبر خطوات سهلة وبسيطة .

كيفية فتح حساب لعملة الاثريوم Ethereum 


ولتخزين عملة الاثريوم لها عدة انواع من محافظ مختلفة خاصة وسوف نذكر منها نبذة بسيطة ولاهم وأفضل هذة المحافظ 
  1. محفظة سطح المكتب Ethereum Wallets : وتعتبر هذه المحفظة خاصة بعملة الاثريوم ويتم تحميلها من على الموقع الخاص بعملة الاثيريوم فعند الدخول الى الموقع من القائمة الجانبية تختار  Ethereum Wallets ثم القيام بتحميلها على جهاز الكمبيوتر وتعتبر محفظة مميزة وتتميز بأمان عالى جدا .
  2. محافظ الاثيريوم الورقية : وهو يعتبر نوع جديد من المحافظ الخاصة لتخزين العملات الرقمية والتى يتم صناعتها من خلال موقع myetherwallet  والمحفظة الورقية عبارة عن ورقة عليها رموز ومن اهم مميزاتها انها صعبة السرقة من المحتالين لانها لاتعمل على شبكة الانترنت ويفضل أستخدام هذه المحفظة عند الاحتفاظ بعملة الايثريوم لمدة طويلة .

هكذا انتهينا من شرح بأختصار شديد أهم العملات الرقمية .




google-playkhamsatmostaqltradent