random
أخبار ساخنة

شرح العملات الرقمية - دليل للمبتدئين

الدرس الاول / تعريف العملات الرقمية ونشأتها 

شرح العملات الرقمية - دليل للمبتدئين 

تعريف العملات الرقمية


العملات الرقمية أو العملات الإلكترونية او العملات الافتراضية هي عبارة عن عملات افتراضية و غير ملموسة غير العملات الورقية والمعدنية المتعارف عليها ، يتم تداولها من خلال شبكة الإنترنت ، و من أشهر هذه العملات هى عملة البيتكوين ، وتعتبر عملة البيتكوين هى اول عملة رقمية ظهرة فى سوق العملات الرقمية .
والعملات الرقمية أخذت شهرتها بسبب اربع مزايا اساسية وهى سرعة التحويل وقلة التكلفته وحفظ الخصوصية وعدم المركزية.
العملات الرقمية استحوذت على فكر الكثير من الناس واثارت الخوف والذعر بين البعض ، وتسببت في قلق البعض، ولكن المهم أن الكل اجمع أن العملات الرقمية ثورة تكنولوجية سوف تغير من شكل الأموال في هذا العالم، وسوف تؤثر على أكبر وأهم المؤسسات المالية في العالم وعلى طريقة عملها.

نشاءة العملات الرقمية : -


هذه نبذة بسيطة فقط ، ظهرة العملات الرقمية فى عام 2009 بواسطة مبرمج مجهول الهوية ولكن كان يطلق على نفسه الاسم المعروف به وهو (ساتوشى نكاموتو) ويعتبر المبرمج ساتوشى هو من أخترع العملات الرقمية والتى تعمل من خلال عملية التشفير المعقدة .

وسوف نتناول على الترتيب :-


1- العملات الرقمية و العملات الإفتراضية والعملات المعماة أو البيتكوين
2- كيف تعمل العملات الرقمية؟

3- ما هي أشهر وأفضل العملات الرقمية؟
4- كيفة تستثمر في العملات الرقمية؟


هذا كل ما تحتاج أن تعرفه عن العملات الرقمية …،


العملات الرقمية و العملات الإفتراضية


العملات الرقمية او المعروفة باللغة الانجليزية باسم digital currency والمعروفة ايضا باسم العملات الالكترونية أو العملات المعماة ، عبارة عن اموال ولكن غير موجوده او ملموسة وتوجد فقط عبر شبكة الانترنت وتعمل بنظام التشفير وهى عملة لا مركزيه اى لايستيع أحد التحكم بها .

كيف تعمل العملات الرقمية ؟ 



الية عمل العملات الرقمية وما القوة السوقية التى تملكها هذة العملات ،منذ نشاءة العملات الرقمية الى وقت كتابة هذا المقال لاتزال العملات الرقمية فى قوة و أزدهار رغم انها تتطور ببطىء شديد ولكن فيها ميزة كبيرة جدا وهى الشفافية وعدم اللامركزية وهذا يرجع الى عدة عوامل أساسية وهى عدم قدرة التحكم فيها من قبل الدول والحكومات والمؤسسات رغم محاربتها لها واصدار الكثير من القوانين والمواثيق والتشريعات ، وايضا من العوامل التى تميز وتقوى العملات الرقمية هى العرض والطلب - تعقيد الانتاج - الاعلام والصحافة - كمية الطاقة المستهلكة فى انتاجها - الابتكارعن طريق التنوع فى العملات الرقمية .


أشهر وأفضل العملات الرقمية 


يعتبر من اشهر العملات الرقمية وسوف نسردها لكم بالتفصيل فى شرح أخر هى كالتالى :-

  1. بيتكوين BTC
  2. لايت كوين Litecoin
  3. داش Dash
  4. ستيلار Stellar
  5. إيوس EOS
  6. ريبل XRP
  7. الايثيريوم ETH

يعتبر هذة المجموعة من اشهر العملات الالكترونية الى الان وسوف نستعرض فى الدرس القادم التعريف الكامل لهذه المجموعة من العملات الرقمية والافضل فى الاستثمار .
google-playkhamsatmostaqltradent