random
أخبار ساخنة

انشاء حساب فيس بوك وحمايته من الاختراق

الصفحة الرئيسية

الطريقة الصحيحة لانشاء حساب فيس بوك وضبط الخصوصية وحمايته من الاختراق

انشاء_حساب_فيسبوك_وحمايته_من_الاختراق

تعريف الفيس بوك -  Facebook :- 

فيس بوك هو موقع ويب ويعتبر أشهر المواقع للتواصل الاجتماعى حيث يضم اكثر من 2.5 مليار مستخدم فى الربع الاخير من عام 2019 ، وهو موقع يتيح لمستخدميه تبادل ونشر الصور والمنشورات والدردشات الخاصة كما يتيح لك ايضا عمل بث مباشر وتعتبر هذه الخدمة مميزة جدا ويمكن الدخول الى موقع الفيس بوك عبر الرابط الخاص به مباشرة www.facbook.com .

طريقة التسجيل وعمل حساب على الفيس بوك :- 

هناك طريقتين لانشاء حساب على الفيس بوك والطريقة الاولى عبر البريد الالكترونى (e-mile) او عن طريق رقم الهاتف الخاص بك ويجب لاتمام عملية التسجيل كتابة الاسم الاول والثانى وطريقة التسجيل اما عن طريق البريد الالكترونى اما عن طريق رقم الهاتف وبعد ذلك ادخال كلمة السر (pasword) ثم تاريخ الميلاد والمكون من اليوم والشهر والسنة وبعد ذلك والخطوة الاخيرة وهى ذكر نوع المستخدم ذكر ام انثى ثم الضغط على تسجيل الخدول .

ضبط الاعدادات على حساب الفيس بوك 

- الصورة الشخصية (profile) ويجب ان تكون بابعاد معينه وهى 340*340 بيكسل ثم صورة الغلاف (page cover) وتكون 1200*675 بيكسل.

- ثم الدخول الى قائمة حول والتى تحتوى على جميع المعلومات الخاصة بك مثل (نظرة عامة - العمل والتعليم - اماكن اقمت فيها -  الاتصال والمعلومات الاساسية - العائلمة والعلاقات - معلومات تفصيلية عنك - المناسبات الشخصية ) كما هو موضح بالصورة التالية .

ضبط الملف الشخصى فى الفيس بوك

- ثم نذهب الى الاعدادات عن طريق الضغط على السهم الموجود بالاعلى بجوار علامة الاستفهام (؟) سوف تظهر لك كما هو موضح بالصورة التالية .



ضبط الخصوصية على الفيس بوك

اهم النقاط الواجب تنفيذها على الفيس بوك لتجنب الازعاج وحماية حسابك من الاختراق :- 

- طريقة اخفاء الاصدقاء وتتم عن طريق الضغط على الخصوصية من الشريط الجانبى كما هو موضح بالصورة السابقة ثم الضغط على ( من الذى يمكنه رؤية قائمة اصدقائك ) ثم الضغط عليها واختيار ( انا فقط ) .
- بالنسبة لاعدادات اليومية والاشارات تقوم بالضغط على ( اليوميات والاشارات ) وفى هذة القائمة يمكنك التحكم فى من الذى يقوم بالنشر على يومياتك فى الفيس بوك و ايضا الاشارات بامكانك اختيار من الذى يمكنه رؤية المنشورات لديك على الفيس بوك وكذلك مراجعة المنشورات بأمكانك قبولها او رفضها بالضط على ( المراجعة ) و تحويلها من معطل الى ممكن .
- ثم اذا ارت عمل المصادقة الثنائية وذلك لمنع اختراق حسابك على الفيس بوك تقوم بالضغط على ( الامان وتسجيل الدخول ) فى نفس القائمة كما هو موضح بالصورة السابقة وقبل هذه الخطوة تكون اتممت  تتسجيل رقمك الخاص الذى سوف تقوم باستلام رمز الدخول عليه على الفيس بوك وثم الضغط على ( المصادقة الثنائية ) وتشغيلها .
- قائمة الحظر وهى فى نفس قائمة الاعدادات والتى من خصائها ( حظر الاشخاص - حظر الرسائل - حظر دعوات التطبيقات - حظر دعوات المناسبات - حظر التطبيقات او الالعاب ) . 


وهذه النقاط السابقة تعتبر من اهم النقاط لضبط اعدادات الخصوصية وعدم اختراق حساب الفيس بوك الخاص بك و لطريقة الشرح عملى وشرح باقى الاعدادات اضغط على هنا او شاهد الفديو بالاسفل .


google-playkhamsatmostaqltradent