random
أخبار ساخنة

حل مشكلة تقييد الآرباح على الفيسبوك

الصفحة الرئيسية

 منذ تفعيل الربح على معظم الدول العربية من قبل الفيسبوك وعرض الاعلانات المضمنة فى المحتوى على صفحات منشىء محتوى الفديو وظهرت مشاكل كثيرة جدا منها ظهور المخالفة الشهيرة وهى ( محتوى غير اصلى الى حد كبير ) وبعض المشاكل الخاصة بأنتهاك سياسات تحقيق الارباح من المحتوى ، فبعض المخالفات وصلت الى تقييد الآرباح بالكامل على صفحة فيسبوك بعد ان كانت تحقق الصفحات الآرباح من عرض الاعلانات على المحتوى الخاص بها ، فى هذه المقالة سوف نتعرف على أبرز المشاكل التى نواجهها فى صفحات الفيسبوك وطرق تجنب هذه المشكلات وايضا الحل الجذرى لتقييد ارباح على الفيسبوك .

حل مشكلة تقييد الآرباح على الفيسبوك

محتوى المقال 

  1. ما هى أبرز الانتهاكات على صفحات الفيسبوك .
  2. طرق تجنب الانتهاكات على صفحات الفيسبوك .
  3. حل مشكلة تقييد الآرباح على الفيسبوك .
  4. النموذج الخاص بتفعيل الربح مره اخرى من فيسبوك .

ما هى أبرز الانتهاكات على صفحات الفيسبوك

من أبرز المشكلات والانتهاكات على صفحات الفيسبوك الذى يعانى الكثير منها بالاخص بعد تحقيق الربح من الاعلانات المضمنة على المحتوى فى الدول العربية هى ( محتوى غير أصلى الى حد كبير ) فالكثير يعانى من هذه المشكلة فمعظم أصحاب الصفحات الخاصة بنشر الفديوهات كانو يستخدموا فديوهات غير مملوكة لهم فبعد تفعيل الربح على معظم الدول العربية اتخذ اصحاب الفديوهات الاصليون اجراء للحفاظ على محتواهم وعمل حقوق ملكية وفكرية على هذه الفديوهات فاصبح كل من حمل هذه الفديوهات مخالف وتظهر لديهم مخالفة ( محتوى غير أصلى الى حد كبير ) ، ومجموعة أخرى من منشىء محتوى الفديو على الفيسبوك يقوموا بنشر الفديوهات الخاصة بهم والمملوكة فعلا لهم لكن تظهر ايضا هذه المخالفة ويرجع ذلك الى اعادة رفع الفديو مرة اخرى على الفيسبوك بعد رفعه على القناة الخاصة بهم على اليوتيوب  ولكن هذه المخالفة يمكن حلها ، سوف نتعرف على حل هذه المشكلة فى الاسطر القادمة من المقالة .

طرق تجنب الانتهاكات على صفحات الفيسبوك

لتجنب انتهاكات السياسة الخاصة بالربح من فيسبوك عليك الالتزام بما يلى : 
  1. يجب رفع فديوهات خاصه بعملك او نشاطك على فيسبوك .
  2. اذا كنت من اصحاب القنوات على اليوتيوب لابد ان تقوم بالتغير البسيط فى الفديو قبل إعادة رفعة على الفيسبوك .
  3. الموسيقة التى يتم استخدامها فى الفديو لابد من التأكد ان الموسيقه بدون حقوق طبع ونشر وافضل موسيقة مجانية من على منصة يوتيوب فى مكتبة الملفات الصوتية او من على المكتبة الصوتية فى الفيسبوك فى ستوديو منشىء المحتوى على فيسبوك .
  4. اذا كنت احدى اصحاب قنوات اليوتيوب وتريد رفع الفديو على الفيسبوك يجب تحقيق الخطوات الاتية  وهى فى قائمة الاعدادات قم بأختيار التتبع ثم انقر عليها ثم اختار المعرف العام والصق رابط القناة الخاصة بك على اليوتيوب او رابط الفديو لتجنب ظهور مشكلة محتوى غير أصلى الى حد كبير .
  5. اذا كنت تستخدم صور فى منشوراتك على الفيسبوك يجب تصميم صوره خاصة بك او على الاقل اعادة تغيير التصميم للصورة المستخدمة لتجنب الانتهاكات .
  6. لا يجب أخد نسخ من اى منشور ولصقه على صفحتك مباشرة لابد من التعديل عليه اتجنب انتهاك سياسة الفيسبوك .
  7. عدم مشاركة صفحتك او اى محتوى بها على اى جروب على الفيسبوك بطريقة ملفته فهذا ايضا يؤدى الى توقف الربح وايضا ظهور انتهاك التوزيع الزائف .

حل مشكلة تقييد الآرباح على الفيسبوك

بعد التواصل المباشر مع الدعم الخاص بالفيسبوك وطرح مشكلة تقييد الآرباح من الفيسبوك تم ارسال لى هذا النموذج الذى سوف نستخدمة لاعادة تفعيل الربح من فيسبوك .
حل مشكلة تقييد الآرباح على الفيسبوك


لحل مشكلة تقييد الآرباح من الفيسبوك وقبل البدء فى تقديم نموذج  ( دعم العوائد فى فيسبوك ) يجب مراجعة محتوى الصفحة بالكامل والتأكد من ان جميع المحتوى الموجود ملك لك ومن انتاجك ثم البدء فى كتابة النموذج كما يلى :- 

حل مشكلة تقييد الآرباح على الفيسبوك

  1. النقر على الخيار الثالث وهو  إعلانات مضمنة فى المحتوى | launchpad | مدير الحقوق .
  2. تظهر صفحة أخرى وبها مستطبل خاص بكتابة أسم الصفحة المقيدة من الربح من الفيسبوك .
  3. النقر على launchpad .
  4. النقر على غير ذلك .
  5. تظهر قائمة أحرى يتم لصق رابط الصفحة المقيدة من الارباح من فيسبوك .
  6. ويظهر بالاسفل مكان لكتابة البلاغ او الطعن ويجب صياغة المشكلة بالكامل ويتم لصق رابط صفحتك على الفيسبوك وايضا لصق رابط القناة الخاصة بك على اليوتيوب لتوضيح الامر لفريق المراجعة على فيسبوك .
  7. بعد مراجعة جميع البيانات والتأكد من صحتها يتم النقر على كلمة ( أرسال ) بالاسفل .
  8. يتم التحويل الى الصفحة الخاصة بالبريد الوارد للدعم ويوجد بها رقم البلاغ .
حل مشكلة تقييد الآرباح على الفيسبوك

بعد الانتهاء من ارسال الطعن يتم الرد من فريق الدعم من فيسبوك فى خلال 48 ساعة على الاكثر ويكون الرد كالتالى:  
هذا الرد ملخص للرسالة التى تصل عللا البريد الالكترونى وهو
 ( شكراً لك على إرسال طعن. لقد راجعنا صفحتك بشأن أهليتها للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح. وفي الوقت الحالي، لن نتمكن من إعادة وصولها إلى الفواصل الإعلانية و/أوالمحتوىالمرتبط بعلامة تجارية و/أو المقالات الفورية. لاستخدام هذه الميزات، يجب أن تلتزم صفحتك بسياسات وشروط فيسبوك ومعاييرنا الخاصة بالأهلية للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح. إننا ننصحك بمعالجة التزام صفحتك من الآن فصاعدًا، وذلك لأنها قد تصبح مؤهلة في غضون 90 يومًا لمعاودة الوصول إلى ميزات التحقق من الأرباح، والتي تم استغلالها مُسبقًا.)

النموذج الخاص بتفعيل الربح مره اخرى من فيسبوك 


google-playkhamsatmostaqltradent