random
أخبار ساخنة

3 تطبيقات ممتعة لمساعدة أطفالك على تعلم البرمجة

كلاماوي
الصفحة الرئيسية

 قد تعتقد أنه من الصعب على أطفالك تعلم البرمجة عندما يكونون صغارًا ، ولكن هناك عددًا من الحلول الرائعة التي تتيح لهم اكتساب مهارات البرمجة منذ الطفولة. فيما يلي بعض الأفكار لبدء البرمجة وتشجيع الأطفال على أن يصبحوا مبدعين أكواد بدلاً من أن يصبحوا مستهلكين في مجال التكنولوجيا.


Learn programming for kids
تعلم البرمجة للأطفال


هل من المفيد تعليم الأطفال البرمجة؟

منذ وقت ليس ببعيد ، أصبحت فكرة البرمجة للأطفال أكثر شيوعًا ، حيث تشير إحصائيات تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى أنه سيكون هناك 3.5 مليون وظيفة في البرمجة والمجالات التعليمية ذات الصلة بحلول عام 2025. ولا شك أن تعلم البرمجة للأطفال هو أحد المهارات الأساسية يجب إتقان ذلك لأنه ، نظرًا للتقدم التكنولوجي الملحوظ ، سنبرمج بشكل كبير في السنوات القادمة. علاوة على ذلك ، هناك عدة أسباب تشجعك على تعليم أطفالك البرمجة منذ سن مبكرة ، ومن بين هذه الأسباب:

  1. هناك طلب كبير على المبرمجين.
  2. يمكن للطلاب اكتساب فهم أفضل للعالم من خلال تعلم البرمجة.
  3. البرمجة ممتعة للجميع.
  4. البرمجة تعزز الإبداع.
  5. تعمل البرمجة على تحسين التواصل والتعاون وحل المشكلات.


تطبيقات ممتعة لمساعدة أطفالك على تعلم البرمجة

يمكن للمبرمجين الأطفال إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام مهارات برمجة جديدة ، مع تحسين مهارات حل المشكلات لديهم وممارسة التفكير المنطقي والرياضيات ومهارات القراءة. تعلم هذه التطبيقات أطفالك كل ما يحتاجون لمعرفته حول البرمجة ، من الأوامر الأساسية إلى البرامج المعقدة. تأتي تطبيقات البرمجة المدرجة أدناه في مجموعة متنوعة من التنسيقات المناسبة للأشخاص من جميع الأعمار والقدرات العقلية.

  • التطبيق لأكاديمية كود سبارك

CodeSpark Academy هو تطبيق حائز على العديد من الجوائز يعلم الأطفال البرمجة. تجعل الواجهة الشبيهة باللعبة لهذا التطبيق البرمجة ممتعة للأطفال الذين لا يدركون أنهم يتعلمون. تساعد الشخصيات المحبوبة الأطفال على تعلم البرمجة. لمساعدة The Foos ، يستخدم الأطفال التفكير المنطقي ومهارات حل المشكلات.

يتيح التطبيق للمفكرين الشباب إنشاء قصصهم وألعابهم الخاصة ، والتي ستعدهم ليصبحوا مطوري تطبيقات ماهرين في المستقبل. تسمح الألغاز المصممة بعناية للأطفال بالتعلم دون مساعدة والديهم ، مما يطور شعورًا بالثقة عند حل المشكلات. يتيح هذا التطبيق للأطفال برمجة ألعابهم الخاصة ومشاركتها مع مجتمع مبرمجي الأطفال. التطبيق معتمد من KidSafe ، ولا يحتوي على إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق ، ويمكن تثبيته على كل من أجهزة Android و iOS.

للتحميل من هنا

  • تطبيق ديزي ديناصور

Daisy the Dinosaur هو تطبيق iPad مجاني للأطفال الذين يرغبون في تعلم البرمجة التي تعلم مفاهيم برمجة الكمبيوتر الأساسية بطريقة يمكن حتى للأطفال في سن الرابعة فهمها. يتعلم ديزي مفاهيم البرمجة مثل الحلقات والأوامر الشرطية من الديناصور دون استخدام مصطلحات معقدة. هذه اللعبة القصيرة تجعل البرمجة ممتعة وبسيطة للأطفال. هذا التطبيق مجاني للتنزيل ، وممتع ، وأفضل طريقة لجذب اهتمام الأطفال بإمكانيات الترميز. إنه مصمم لمنح الأطفال لمحة عن إمكانيات البرمجة.

للتحميل من هنا

  • التطبيق لألعاب القفز

يمكنك استخدام تطبيق Hopscotch لتعليم أطفالك البرمجة ؛ إنه مجاني على iPad و iPhone ومخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 13 عامًا ، ولكن يمكن لأي شخص استخدامه في أي عمر. يتيح تطبيق ألعاب القفز لأطفالك إنشاء ألعابهم وتطبيقاتهم ورسومهم المتحركة وأي شيء آخر يرغبون فيه. من خلال استخدام أدوات التطبيق الملائمة للأطفال ، سيختبر أطفالك سهولة البرمجة. يتضمن التطبيق مقاطع فيديو تعليمية تعلم طفلك البرمجة من خلال إنشاء ألعاب شهيرة مثل Pokemon Go و Geometry Dash وتطبيقات الرسوم وغيرها.

للتحميل من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent